البنات معروف عنهم الذوق والذوق العالى
وعلشان تكونى بنت ذوق وكلك انوثة اسمعى منى النصايح دية
ان شاء الله تفيدك
لا تفرقعي أصابعك بين الناس ولا تبللي أصابعك بلعابك عندما تريدين تقليب صفحات المجلة أو الكتاب إن هذا يتنافى مع الجمال والذوق.r>
<افتخار
لا تتفاخري بجمالك ولا بمالك ولا بأصلك الطيب ، فلست أنت صانعة شيء من هذا
، وخير لك ان يتحدث الناس عنك من أن تتحدثي آنت عنها فيقال إنك مغرورة . >آلامك>
: إذا كنت تشعرين بألم لأي سبب اعملي في صمت على إزالة أسبابه ولا تقضي
طول الوقت في الشكوى منه وشرح أطواره فإن لكل إنسان متاعبه وآلامه التي لا
تسمح له بالاهتمام بالآم الآخرين .
[>]بسمة :
البسمة عنوان الرقة والذوق السليم ، فاجعليها ملازمة لك ، ابتسمي عند المصافحة للقاء والوداع
وابتسمي عند الاستئذان وعند السؤال عن شيء وعند تقديم الشكر .
>ثمن <>
إذا اشتريت هديه فانزعي البطاقة التي عليها الثمن قبل أن تهديها لأحد.
[سمنة >
إذا جلست في مكان به امرأة سمينة , لا تتكلمي عن الرشاقة ولا عن متاعب السمنة ولا عن قبح الكرش. حتى لا تظن انك تقصدينها .
[]]شهادة<
لا تفتخري بما تحملينه من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة , لكن الدليل عليها كلامك وسلوكك .
<">مطبخ :>
<
إذا دعتك صديقة لتناول الطعام عندها ورأيت أنها مشغولة في أعداد الأكل فلا
تذهبي إليها الى المطبخ وتقحمي نفسك في عملها بدعوى مساعدتها .. إن هذا
العمل قد يسبب لها ارتباكا مع قصدك ان تساعديها .. وبعض الناس لا يحبون ان
يطلع احد على طريقتهم في الطبخ فلا تدخلين للمطبخ إلا إذا دعتك لمساعدتها
. المسنون >
عندما يدخل الى بيتك أحد كبار السن علينا أن ننهض لاستقباله والحفاوة به
وان نجلسه في افضل مكان وإذا أبدى المسن رأيا يخالف رأيك فتقبلي هذا الرأي
بصدر رحب ولا تتبرمي.
>آداب :>
يجب النظر في وجه الشخص الذي يتحدث إليك حتى يحس باهتمامك لأنك إذا قمت بالالتفات يسارا ويمينا هذا يدل على قلة الذوق . >صوت
يجب عدم التحدث بصوت عال , ولكن ان لا يكون منخفض تماما , فالاعتدال افضل .>مقاطعة :<>
عدم مقاطعة من لا يزال يتكلم فهذه عاده سيئه جدا جدا , إلا إذا كان فيه موضوع خطير يستدعي المقاطعة.
>
اشياء بسيطة لو اخدتى بالك منها هتتركى انطباع جميل عند من يتعامل معكى<
صح ؟؟؟
دي شويه اساسيات بس لسه في اتيكيت المشي والجلوس والتعارف والاكل والنت كمان لسه في كتير لو عجبكم هكمل
"
"
"
"
"
أتيكيت الجلوس الى المائدة
قبل الجلوس
1- يجب عدم إحداث ضجة أثناء الجلوس إلى المائدة ، ويمكن الجلوس على الكرسي من جهة اليسار على أن تراعي الشخص الجالس إلى اليمين حتى لا تأخذ اتجاهاً مضاداً فيحدث الارتباك الغير مرغوب به فإذا لاحظت أن الشخص يمينك يتجه إلى الكرسي جهة اليسار فلا تتجه إلى اليمين بل أبقى في نفس الاتجاه ( إلى اليسار ) .
2-إذا كانت الدعوة في بيت أحد الأقارب أو الأصدقاء فعلى المدعو أن ينتظر حتى يحدد له المكان المفروض أن يجلس فيه , أما إذا كانت حفلة ووضعت الكروت بأسماء المدعوين فعلى الشخص أن يبحث عن اسمه ويجلس حيث هو محدد له .
3- عادة تجلس ربة المنزل على رأس المائدة وفي مواجهتها رب الأسرة وتجلس على يمينه الابنة الكبرى ويجلس الابن الأكبر إلى يمين والدته ثم الولد الثاني على يسار الأب وهكذا ....
ملاحظه : اذا جيت تجلس على الكرسي لازم تدخل له من جهه اليسار ولما تقوم بعد تقوم من جهه اليسار
الفوط
1- تمسك ربة المنزل بالفوطة الموضوعة أمامها وتنفضها ثم تضعها على ركبتيها بعد ذلك يفعل الجالسون مثل ذلك , الفوط الصغيرة تفرد تماما أما الكبيرة فاكتفى بفرد بعض طياتها فقط .
2- يجب عدم وضع الفوطة تحت الطبق أو ربطها حول العنق إلا للأطفال وحتى هؤلاء يفضل ربط المرايل الخاصة بهم بدلا من فوط المائدة .
3- من الجائز تجفيف الفم بالفوطة وخاصة قبل تناول كوب الماء حتى لا يترك آثارا دهنية على الكأس .
4- عند الانتهاء من تناول الطعام توضع الفوطة بدون إعادة طيها في الجهة اليمنى ويمكن وضعها في اليسار,الفوط الورق تعاد بنفس الطريقة (في جهة اليمين )
ملاحظه : اذا كنت بتقوم من على الطاوله لاي غرض وبترجع اثني الفوطه وحطها على الكرسي واذا رجعت افردها مره ثانيه على ركبك .. لكن اذا مش راجعه حطهيا على الطاوله بدون ماتطويها بس اثنيها ثني بسيط عشان ماتكون الطاوله فوضى واذا فيه شي على الفوطه مايبين ويكون شكله مرتب
>> على فكره عند نقطه انك تثني الفوطه لما تخلص من الاكل .. قريت في اكثر من كتاب ان لازم مانطوي الفوطه ولا حتى نثنيهاا .. وشفت في بعض حلقات التلفزيون ان لابد من ثني الفوطه بأنك تمسك الفوطه من نص الحافه اذا كانت الفوطه مثلثه وتثنيها وتحطها على الطاوله او اذا كانت مربعه بس تثنيها ثنيه وحده وتحطها على الطاوله دلاله انك انتهيت من الاكل .. وانا عن نفسي افضل اثني الفوطه من الناحيه الجماليه افضل من انكي تتركي الفوطه مفتوحه على الطاوله بحس غباء ولا ايه رايكم ؟؟
طريقة الجلوس
1- يجب أن يكون الجلوس في وضع مستقيم ودون تكلف .
2- ينقل الطعام إلى الفم ولا يقرب الفم إلى الطبق أي يجب عدم الانحناء أثناء تناول الطعام .
3- يجب عدم الارتكاز على المرفق على المائدة أثناء تناول الطعام وأن يبقى المرفق إلى جانب الجسم حتى لا يتضايق الشخص الجالس بالجوار .
ملاحظه : ممكن يدك تكون على ركبيك .. او ممكن تحطي كفك بس على الطاوله بس مش تآخذي راحتك وتجلسي علي الكرسي ونص جسمك على الطاوله
الحديث على المائدة
1- يجب أن يتناول الحديث على المائدة موضوعات هامة وشيقة تهم جميع الجالسين .
2- أن يشترك معظم الجالسين في الحديث و تجنب الأحاديث الجانبية .
3- يفضل الابتعاد عن أحاديث المرض والحوادث و ما يسبب اشمئزاز الآخرين.
ملاحظه : بلييييييييز بلاش تتكلمي وانتي فمك فيه اكل او بقاياه حتى ... وبعد حاول انك تاكل لقم صغيره عشان اذا حد كلمك ترد عليه بسرعه ولا تتسرع
البدء في تناول الطعام
1- يجب الانتظار حتى يكتمل الجميع وتبدأ ربة البيت بالأكل أولا ثم الضيوف أو أفراد الأسرة .
2- إذا كان العدد كبير أو يخشى أن يبرد الطعام فعندئذ ابدأ بتناول الطعام عندما ترى أن عدد الحاضرين اصبح مناسبا ولا داعي لانتظار الجميع.
3- في حالة البوفيهات ابدأ في تناول الطعام بمجرد دخول غرفة البوفيه.
وبس
دي بعض اصول الاتيكيت على طاوله الطعام وانتظروا الباقي
أتيكيت الطعام
~~.إتيكيت الطعام والمائدة:
هنا الأمر يختلف تماماً عن إعداد المائدة أو تناول الأطعمة المختلفة. وهي تساؤلات بسيطة لكنها ضمن قواعد فن الإتيكيت الرئيسية.
هل ُطلب منك إحدى المرات تمرير المملحة ... هل من المسموح أن تطلب أنت شيء غير لا تقل في أهميتها عن كيفية ترتيب أدوات المائدة بحيث تصبح مائدتك أنيقة ... أو عموجود علي المائدة من المضيف أو المضيفة ... هل من اللائق أن تأخذ ما تبقي من أطعمة ... وهل من حقك رفض ما لا ترغب فيه من الطعام؟
هذه الأسئلة ن كيفية تناول الأطعمة فينبغي أن تحرص علي أن تكون تصرفاتك جذابة مثل شكل مائدتك وأطعمتك.
- عندما يطلب منك أحد تمرير المملحة:
لا مانع علي الإطلاق من القيام بذلك، لكن الشيء الذي يلازم الملح هو الفلفل ماذا عنه؟ لا توجد قواعد بعينها تحكم التصرف في هذا الموقف لكن عليك الاكتفاء بتمرير الملح.
-[COLOR="cyan"] عندما تطلب شيء غير موجود علي المائدة:
مثل الكاتشب أو المستردة، لا توجد مشكلة في طلبهما ولفت نظر المضيفة بكل تأدب لهما لكن من غير المسموح علي الإطلاق أن تطلب أطباقاً أو أصنافاً من الطعام غير موجودة وإنما أشياء بسيطة فقط.
- عندما تتبقى الأطعمة:
وهذا ينطبق فقط إذا كنت مدعو إلي تناول الطعام في مكان عام وليس في منزل صديق، ويجوز أن تأخذ ما تبقي من أطعمة في حالة رغبتك في ذلك والحالة الثانية إذا كانت كمية الطعام كبيرة ولا تستطيع الانتهاء منها في المطعم.
- رفض ما لا ترغب فيه من الطعام:
1- بين الأصدقاء:أ- لا مانع من الرفض بتأدب وليس لزاماً عليك أن تبدي أسباب عدم رغبتك، أو إذا اضطرك الموقف فمن المجاملة أن تأخذ من كل طبق مقدم لك القليل من الأصناف المختلفة حتى لا تشعر بما لا ترغب فيه أو لا تستحسنه.
ب- والرفض ضرورة مع إبداء السبب إذا كنت تعاني من حساسية أو أية أسباب مرضية أخرى بدون لفت أنظار جميع الحاضرين إليك، عليك بالهمس في أذن المضيفة.
2- في مطعم خارجي:
-والذي يقدم لك الطعام هنا الجرسون (النادل) شخص غريب عليك فسيكون التصرف بالرفض أسهل بكثير من الأصدقاء ويكون بتأدب بالغ أيضاً.
3- البوفيه المفتوح:أسهل بكثير من الأصدقاء والمطعم حيث تتاح لك حرية الاختيار بدون تدخل من أحد.
~~.أتيكيت الضيوف
تتعدد قواعد الإتيكيت الخاصة بالمضيف/ المضيفة ... لكن هذه المرة إذا كنت أنت الضيف المدعو لتناول غذاء .. عشاء .. لحضور حفلة ما, فماهي القواعد المتبعة للإتيكيت والتي تسمى بـ "إتيكيت الضيوف"؟
قواعد الإتيكيت
- ~~.الحساسية:
إذا كنت تعانى من الحساسية لنوع معين من الأطعمة, فعليك أن تخبر المضيف/ المضيفة فى وقت سابق على حضور الدعوة وبعد توجيهها وما تحتاجه من متطلبات غذائية فى حدود اللائق.
~~.الملابس :
إذا تلقيت دعوة لا تتردد فى سؤال المضيف/ المضيفة عن نوعية الملابس التى ترتديها, أما إذا كانت حفلة شواء فلا داعى للسؤال. والقاعدة العامة هو أن تضع فى اعتبارك دائماً نوع الحفل وميعاده ليلاً أم نهاراً عند اختيار الملابس ... ولا للقبعات عند الجلوس على المائدة.
~~.المقاطعة:
- تتمثل المقاطعة فى التليفون المحمول .. الذى قد يكون مقبولاً فى بعض البلدان والبعض الآخر لا. لا تحاول ارتشاف أو تبريد الطعام الساخن بالنفخ فيه .. لا تتحدث والطعام فى فمك.
~~.مواصلة الود:
- بما أن المضيف/ المضيفة اعتنى بك ووجه إليك دعوته فينبغى أن تهتم به أيضاً بتوجيه ما يعبر عن شكرك وامتنانك له بإرسال بطاقة شكر أوبريد إليكترونى أومكالمة تليفونية حسبما يروق لك.
~~.الهدايا:
- إذا كان شخص تعرفه اختر الهدية العملية التى يمكن أن يستفيد منها وليس شرطاً أن تكون غالية فى الثمن .. أما الشخص الذى لا تعرفه فيكتفى بباقة من الورود. من الأفضل أن تقدم الهدية لصاحب الدعوة لتوجيه الشكر له شخصياً.
~~.الدعوة :
- لا تصطحب أى شخص غير موجه الدعوة إليه .. وبالطبع ينطبق ذلك على الأطفال.
تناول الأطعمة أوالمشروبات:
- لا تبدأ فى تناول أى شئ إلا بعد أن تحصل على الإشارة الخضراء من المضيف
المضيفة وهى البدء فى الإمساك بالشوكة ومن هنا تبدأ أنت أيضاً.
~~.المغادرة:
عليك باختيار الميعاد الملائم للرحيل .. وإذا كنت مدعو لتناول الغذاء أو العشاء يُحدد ميعاد مغادرتك المكان عند إشارة المضيف/ المضيفة باستعداده لذلك. لا تطلب أخذ الطعام المتبقى مطلقاً.
~~.فوطة المائدة:
- توضع على الفخذين (الحجر) بمجرد جلوسك على المائدة, لا تحاول فرد طياتها كلية لكى تحمى ملابسك فى حالة انسكاب الحساء أو أية سوائل بجانب فتات الطعام.-
~~.وضع الجلوس:
الاسترخاء مطلوب عند تناولك للطعام, لا ترتكز بكوعيك على المائدة وإنما احتفظ بهما على جانبى الجسم.
*الكلام فن له اصوله وقواعده…
* والحديث الى الاخرين له آدابه ,التي يجب ان تراعيها,حتى تكسبي ثقة الاخرين واحترامهم ,وحسن انصاتهم واستماعهم إليك في ود وألفة , ودون نفور أوجفوة...
وهذه القواعد ,وتلك الاصول يمكن تلخيصها في:
*يجب ان تعلمي اولا ان حسن اصغائك واستماعك انت إلى الاخرين هو جزء من فن الحديث:
لانه يمنح الاخرين حقهم في الشعور باهمية حديثهم ,فيتولد لديهم شعور طيب تجاه من ينصت اليهم ,يمنحهم الثقه بانفسهم,ويخفف من شعورهم بالتوتر والخجل,اللذين قد يشعر بهما المتحدث...
*يجب ان تشجعي الطرف الاخر على الحديث اليك, حتى يمكنك ان تنصتي اليه... ويكون ذلك في البداية بتوجيه بعض الاسئلةالخفيفه...
مثل سؤاله عن شعوره بالتواجد في هذه المناسبه ,او تلك الحفلة...
إن مثل هذه الاسئلة تشعر الاخرين بهم فتكسر الحاجز بين المتكلم والمستمع...[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*قبل ان يحين عليك الدور للحديث في موضوع ما ,عليك ان تكون ملمة بهذا الموضوع ...
*واذا لم يكن الموضوع قد اتضح في ذهنك تماما ,فلا بأس في توجيه بعض الاسئلة الى من هم اكثر خبرة ودراية منك...فهذا يعطي الطرف الاخر شعورا باهميته وخبرته وإلمامه بهذا الموضوع...قبل الحديث الى الاخرين ,في موضوع ما ,يجب ان تعطيهم بعض المعلومات عن نفسك...ودراستك
...واهتمامك...وتخصصك...وعملك...
*لان ذلك يسهل على الاخرين فهمك ,ويقوي صلتك بهم , فينكسر حاجز الجليد بين الطرفين...
*عند الحديث عن موضوع ما,من الحكمة ان تتحدثي عن تجاربك الشخصية في هذا الموضوع,وعن المشاكل التي قد تكون صادفتك فيه ,وكيق تغلبت عليها بطريقتك الخاصة...
*ومن المفيد ان تتحدثي عن احلامك وطموحاتك ومشروعاتك بالنسبة للمستقبل...
وكذلك الاحداث المهمة في محطات حياتك .
*ومن المفيد ان تخبري الطرف الاخر عما اعجبك في شخصيته لان ذلك يشعر بالالفة والثقة بين الطرفين,ويشعر الطرف الاخر بمدى اهتمام الاخرين به,ويخفف من توتره, والشعور بالخجل...
*اطراء الاخرين ومدحهم ـ دون مبالغة, أو افراط , وفي حدود ما يتمتع به الاخر من صفات فعلا ـ ليس عيبا ولا نفاقا ,وانما هو تقرير لحقيقة,واعطاء الاخرين حقهم...
*اذا شعر الانسان بانه يرتاح الى شخص ما, او ينجذب اليه ,لصفاة حميدة فيه,فلا عيب في ان نخبره بشعورنا هذا نحوه ,ما دام ذلك في حدود الادب والسلوك الحميد ,وعاداتنا وقيمنا وديننا...
أخيراً
يجب ان يكون حديثك معبرا عن شخصك انت...
فلا تحاولي تقليد اوتقمص شخص اخر...
لان هذا هو الصدق ...
والصدق هو اقرب طريق للوصول الى قلوب الاخرين
بسم الله الرحمن الرحيم
ودلوقت مع اهم جزء في التوبيك
معنى الإتيكيت
وتفسر كلمة إتيكيت في مفهومها العام لدى الناس بعدة معان
تكاد تتقارب مع بعضها البعض ومنها: الذوق العام..
قواعد السلوك وآدابه.. قواعد التشريفات وآداب الرسميات..
الأصول واللياقة.. فن المجاملة.. الخصال الحميدة.. فن التصرف
في المواقف المحرجة... وقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
(الآداب الذوقية) وهو ما يعرف بـ( الإتيكيت) الإسلامي في السيرة المطهرة
الإتيكيت في السلام
وحرص النبي على ترطيب اللقاء ببدئه بالسلام بقوله :
(إذا التقيتم فابدؤوا السلام قبل الكلام، فمن بدأ بالكلام فلا تجيبوه)
قال صلى الله عليه وسلم : (يسلم الراكب على الماشي، والماشي
على القاعد، والقليل على الكثير ويسلم الصغير على الكبير )
الإتيكيت في الكلام
وقد صار الصحابة رضي الله عنهم على هذا المنوال، فيروى
أن أحد الأشخاص حلم ذات يوم بأن أسنانه كلها تساقطت
فانزعج، وطلب مفسرا للأحلام! فقال له ( إن جميع أقربائك
يموتون قبلك )، فتشاءم الرجل، ثم أحضر مفسرا آخر فقال نفس
القول فزاد تشاؤمه، حتى جاء الثالث وكان ابن سيرين, فقال
(إنك ستكون أطول أقربائك عمرا إن شاء الله تعالى ),
فأحسن إليه بجائزة مع العلم أن مضمون الآراء الثلاثة واحد.
الإتيكيت في السلوك
وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن ندخل ونخرج من البيت
بالتلطف وحسن التصرف، إذا دخلت دارك أو خرجت منها، فلا تدفع
بالباب دفعا عنيفا، أو تدعه ينغلق لذاته بشدة وعنف, فإن هذا مناف
للطف الإسلام الذي نتشرف بالانتساب إليه، بل أغلقه بيدك إغلاقا
رقيقا، ويأتي المعنى فيما روته السيدة عائشة رضي الله عنها من
قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الرفق لا يكون في شيء
إلا زانه، ولا ينزع من شيء إلا شانه
(يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأذنوا
وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون).
نهى النبي عن الجلوس في الطريق فقال: (إياكم والجلوسَ على
الطرقات) فقالوا: ما لنا بد، إنما هي مجالسنا نتحدث فيها. قال
صلى الله عليه وسلم: (فإذا أبيتم إلا المجالس؛ فأعطوا الطريق حقها).
قالوا: وما حق الطريق؟ قال صلى الله عليه وسلم:
(غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، وأمر بالمعروف، ونهى
عن المنكر). (الاستئذان ثلاثا فإن لم يؤذن لك فارجع)
(لا تقفوا أمام الباب ولكن شرقوا أو غربوا).
الإتيكيت في العلاقات
ويحث الرسول صلى الله عليه وسلم، على العلاقات الودية
بين المسلمين فيقول : ( من عاد أو زار أخا له في الله ناداه
مناد بأن طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا) ويعلمنا
أيضا إتيكيت البشاشة: ( إن من المعروف أن تلقى أخاك بوجه طلق)
(تهادوا تحابوا)
وبيّن صلى الله عليه وسلم إتيكيت تقديم الورود: (من عرض عليه
ريحان فلا يرده،فإنه خفيف المحمل طيب الرائحة).
الإتيكيت في الزيارة
ولم ينس النبي صلى الله عليه وسلم الذوق والإتيكيت أثناء زيارة
المريض (إذا دخلتم على المريض، نفسوا له في الأجل
فإن ذلك لا يرد شيئا وهو يطيب بنفس المريض)
وخلاصة القول:
إن الإتيكيت أو الذوق هو خلق إسلامي ونبوي أصيل
قبل أن تنادي به أوروبا أو فرنسا.. فالمسلم الحق هو من يتبع هدي
النبي ويعامل الناس كما يحب أن يعاملوه وأحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم.
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم
جميلتي .. هل
تعلمين أن الجلوس له اتيكيت خاص وأن طريقة جلستك تعتبر من فنون لغة الجسد
التي تكشف عما بداخلكِ وتظهره للجميع ؟ نعم إنها حقيقة يؤكدها الخبراء ،
موضحين أنه على كل فتاة حريصة أن تظهر بشكل لائق وأنيق أن تتعلم أصول
إتيكيت الجلوس أولاً .
ويشير
الخبراء إلى أنه يجب أن تفرقي إذا كنت ستجلسين بشكل طبيعي أو واضعة ساقاً
على ساق ، ففي بعض المجتمعات الوضعية الأخيرة للجلوس في لغة الجسد تعد
نوعاً من التعالي والكبرياء، لذا تقابل بالرفض الاجتماعي.
وهنا
يجب أن تكون الساقان ملتقيتين تماماً، ومنحنيتين قليلاً، إما في اتجاه
اليمين أو اليسار، أما إذا كانت ظروف المجتمع تسمح بوضع ساق على ساق ،
فعلى الفتاة إتباع شروط وقواعد الإتيكيت في طريقة الجلوس ، وهناك طريقتان
لذلك :
الطريقة الأولى
تضع
المرأة ساقاً على ساق ، وهنا يجب أن تتأكد من راحة الساقين ، وعدم وجود
فراغ بينهما، كما أنه من الخطأ أن تضع ساقاً على ساق في وضع مستقيم على
الجسم ، بل يجب أن يكون في اتجاه اليمين أو اليسار.
الطريقة الثانية
إما
أن تكون الساقان في وضع الجلوس العادي في جهة اليمين ، أو اليسار، ومع لف
وجه القدم اليمنى حول القدم اليسرى ، ويفضل هذا الوضع للمرأة القصيرة.
ولا
تنسي عزيزتي أن طريقة الجلوس تعني الكثير لمن يفهم معانيها خاصة لمن يعرف
الكثير عن لغة الجسد ، لذا يجب أن تتعرفي على كل جلسة وتفسيرها عند الغير
:
الجلوس على حافة الكرسي
أنت متوترة ، قلقة ، لا تستطيعين جمع شتات أفكارك ، وربما تكونين غاضبهً أيضاً لأنك لا تعبرين براحة عن أفكارك وما تحسين به.
الجلسة المسترخية
وهي عندما تغوصين في المقعد، وهي جلسة غير رسمية ، وتدل على أنك في حالة نفسية مسترخية للغاية، وربما تدل على ثقتك الزائدة بنفسك.
التمدد أو الجلسة المنبطحة
أنت
شخصية جداً ومتفردة وذاتية في التعبير عن نفسك، بل وفخورة بما تقومين به،
حالتك النفسية هنا تعلن أنك تحترمين شروطك التي تضعينها لنفسك في كل
تعاملاتك.
جلسة الساقين الملتفتين
هذه الجلسة تعكس حالتك الرومانسية وربما تعيشين حالة حب، أنتي أيضاً تفكرين وتتعاملين بإحساسك أكثر من استخدامك لقدراتك الذهنية.
جلسة الظهر المستقيم
أنت حاسمة ، دقيقة الملاحظة ، يمكنك أن تقدمي تضحيات مختلفة شرط أن يعترف من حولك بمزاياك هذه.
الجلسة المائلة
هذه الجلسة تفضح حبك للمغامرة والتحدي وخوض الأخطار، لا ترضين بالسهل وتحبين التفوق دائماً.
جلسة الساقين المتعاكستين
في حالة شك وكأنك مستعدة لإعادة اكتشاف الأشياء من حولك ، حساسة أيضاً ومتأهبة لقول الكلمة المناسبة في الوقت المناسب.
جلسة القدمين الثابتتين
إذا جلست و قدماك ثابتتان بشكل مستقيم وصلب فوق الأرض فأنت صاحبة شخصية مستقلة، وتشعرين في هذه الجلسة بأنك عمليه ومنظمة.
جلسة القدمين المتباعدتين
إذا
أخذت هذه الجلسة وجعلتِ ظهر الكرسي للأمام وامتطيتِ مقعدها وكأنك تمتطي
حصاناً فهذا يعكس قوتك وسيطرتك ورغبتك القوية في الهيمنة.
جلسة الساقين المرتدتين
وهي
عندما تحركين ساقيك بشيءٍ من التوتر و العنف أو تبدل من حركتهما بين لحظة
وأخرى، وهي تدل على أنك عملية ومكافحة وصاحبة مشاريع مستمرة .